أخبار ومعارض

20 قطعة فنية في معرض تشكيلي في قطر

يقام اليوم المعرض الفني “ماذا لو؟”، والذي يأتي في إطار العام الثقافي قطر – أمريكا 2021، ويتواصل حتى 28 فبراير المقبل.
يقام المعرض بتعاون فندق دبليو الدوحة مع متاحف قطر والسفارة الأمريكية لدى الدولة، وذلك برعاية الفنانة التشكيلية منى البدر، وبمشاركة فنانين محليين وأمريكيين، مستهدفاً توفير منصة إبداعية للفنانين للتعبير عن تجاربهم الشخصية وآرائهم.
وسيفتتح المعرض في فندق دبليو الدوحة، وسيضم أكثر من 20 قطعة فنية محلية وأمريكية، تتنوع بين أساليب وموضوعات فنية للمشاركين، وهم من قطر: علي حسن، منى البدر، إبتسام الصفار، مريم العطية، فاطمة النعيمي، إيمان السليطي، شذى الشمري، محمدالسويدي، بالإضافة إلى فنانين أمريكيين وهم: اليزابيث الحبسي، عبدالله الحبسي، غلوريا جارسيا، أستريد كينسينجر، مايكل بيروني، ليفي هاميت، راب مكلور، مايكل هيرسرود، ريان براوننج، إيما الصالح.
تنمية الوعي

وبدورها، نوهت القائم بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة في الدوحة، السفيرة غريتا سي هولتز، الضوء بأهمية الفن لناحية توحيد الأشخاص من خلفيات مختلفة، بحيث يناقشون ويقدّرون أفكار وأساليب تعبير بعضهم البعض. وأعربت عن امتنانها لفندق دبليو الدوحة والفنانين القطريين والأمريكيين لمساهماتهم في تعزيز الفهم والوعي الثقافي. موجهة الشكر إلى الفنانين على عملهم كسفراء ثقافيين خلال عام الثقافة 2021 بين قطر والولايات المتحدة.
ومن جانبها، قالت عائشة العطية، رئيس قسم الأعوام الثقافية في متاحف قطر: “يشرفنا في متاحف قطر التعاون مع فندق دبليو الدوحة، وسفارة الولايات المتحدة لدى قطر، لتنظيم هذا المعرض، فالعام الثقافي قطر- الولايات المتحدة الأمريكية 2021 يعد مبادرة تحتفي بالعلاقات العريقة بين بلدينا، وتوفر “ماذا لو؟” منصة مثالية لتعزيز التبادل الثقافي وعرض أعمال الفنانين القطريين والأمريكيين، وتُبرز مجموعة الأعمال الفنية أهمية الحفاظ على التفاؤل بالرغم من التحديات العالمية الحالية”.

وستوجه الفنانة التشكيلية منى البدر، رسائل عميقة عبر لوحاتها الفنية، تهدف من خلالها إلى خلق مجتمع شامل للتعبير الفني والتواصل العاطفي. وقالت: “الفن هو وسيلة فريدة للتعبير عن الذات وفي إمكانه مساعدتنا في إيجاد الراحة والسلام والوحدة، ويعد هذا المعرض بمثابة فرصة مثالية للتفكير في العام الماضي عن طريق العيون الإبداعية للفنانين المحليين والأمريكيين، كما أنه يحتفل بتجاربنا البشرية المتنوّعة والمشتركة”.
أما وسيم دعجه، المدير العام لفندق دبليو الدوحة: فقال “يسعدنا الإعلان عن إطلاق المعرض بالتعاون مع ومتاحف قطر والسفارة الأمريكية والفنانة منى البدر، لافتا إلى أن المعرض يعكس القدرة على الصمود الجماعي، “كما نود من خلاله الاحتفال بقدرتنا في التغلب على التحديات”. وقال إن “صالة آرت 29، أنشأت كمنصة للفنانين المبدعين للتعبير عن أنفسهم وللنقاش والتفاعل مع المجتمع، من هنا، يسعدنا مواصلة رحلتنا هذا العام ودعوة الجميع لزيارة آرت لاكتشاف الآراء والتجارب الشخصية التي قدمها أبرز الفنانين القطريين والأمريكيين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق