أخبار ومعارض

100 عمل فني يجسّد إبداعات شباب المدينة المنورة في معرض “تنصيص”

شكّل معرض “تنصيص” الذي يقيمه مركز المدينة للفنون نافذة لإبداعات ومواهب الفنانين الذين برعوا في مجالات الفن التشكيلي من خلال احتضانه 100 لوحة تنوعت فيها الذائقة الفنية .
وأوضح المشرف على المركز معاذ العوفي أن معرض “تنصيص” الذي يستقبل زائريه حتى الـ 15 من شهر جمادى الآخر المقبل, يعرض العديد من الأعمال الفنية المتميزة لجيل الشباب ويوفر مساحة لاحتضان مواهبهم, عاداً المعرض أحدث إسهامات “مركز المدينة للفنون” الذي تشرف عليه هيئة تطوير المدينة المنورة.
ويعد “مركز المدينة للفنون” من أحدث الوجهات الثقافية والفنية بالمدينة المنورة, وأول مركز متخصص بالفنون في المنطقة, حيث شيّد المركز عام 1439هـ في حديقة الملك فهد المركزية على مساحة إجمالية تبلغ 8200 متر مربع, ويحتوي على قاعات رئيسية للمعارض الفنية, وفصولاً تدريبية, وقاعات متعددة الاستخدام, ومكتبة فنية, ومتجراً للهدايا وساحات خارجية, ويهدف إلى تعزيز الفنّ وإثراء الحركة الفنية والثقافية في المجتمع من خلال إقامة المعارض الفنية والبرامج التعليمية لجميع فئات المجتمع, وتوفير بيئة إبداعية للفنانين.
وأقيم بالمركز عدة معارض فنية جماعية وشخصية, إلى جانب أكثر من 100 ورشة عمل فنية ومحاضرة ضمن إسهاماته في إثراء الحراك الفني والثقافي في المنطقة, ودعم وتطوير الطاقات الإبداعية.

*وكالة الأنباء السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق