أخبار ومعارض

«نسق 6» معرض يجمع الفن.. الأصالة والمستقبل

احتضنت قاعة تجريد للفنون بالرياض معرض «نسق 6» لخريجات الدفعة الأولى من برنامج الفنون البصرية بمساراته الثلاثة؛ التصوير التشكيلي والطباعة الفنية والنحت، بجامعة الأميرة نورة، والذي يأتي بهدف إعداد ممارسات مميزات في الفنون البصرية أكاديمياً ومهارياً لنشر الثقافة الجمالية في المجتمع، حيث تركز الأعمال الفنية على رؤية الفنانات الواعدات للمجتمع وتطلعاته وطموح الشباب، ويظهر أسلوب الفنانات الخاص الذي من خلاله تكون نقطة الانطلاق لما بعد التخرج ومواكبة الحراك الفني.

وذكرت د. ابتسام بنت سعود الرشيد رئيسة قسم الفنون البصرية بأن قسم الفنون البصرية يفخر بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج الفنون البصرية بمساراته الثلاثة «التصوير التشكيلي والطباعة الفنية والنحت» والتي واكبت جائحة كوفيد 19، إلّا أن الجائحة لم تمنع موهبتهن من الظهور لتثبت قدراتهن العالية في نقل صورة الوطن والتعبير عن قضاياه وحوارات فنية وذاتية.

وأضافت الرشيد: «خريجات القسم قادرات على المنافسة بكفاءة وإبداع، فهن يجمعن بين الأصالة في الطرح إلى جانب التجديد والتطلع إلى المستقبل كذلك يتميزن بالخبرة بتقنيات الفنون وفلسفتها مع الاعتزاز بهويتهن الوطنية ونتمنى لهن التقدم الدائم للرقي بالفن النابع من العلم والمعرفة».

وقدمت الرشيد شكرها لكل من: د. حنان الأحمد، د. منال الحربي، د. مريم العمري، وللأستاذ عبد المحسن الشويمان لرعاية الفنانات الواعدات وتشجيعهن للانخراط في الوسط الفني وتقبل الآراء ومناقشة النقاد الفنيين حيث يصب ذلك نحو الرقي والنهضة بالفنون.

  • الرياض

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق