أخبار ومعارض

مسابقة «نحن والكورونا» 3 ديسمبر المقبل

تنظم الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين، والأولمبياد الخاص الكويتي، مسابقة للفن التشكيلي بعنوان “نحن والكورونا”، تزامنا مع اليوم العالمي للإعاقة، الذي يوافق 3 ديسمبر.

وبهذا الصدد، قالت منسقة المسابقة التشكيلية ابتسام العصفور، إن سبب اختيار هذا اليوم، لأنه يوافق اليوم العالمي الذي خُصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أنه “من خلال هذا اليوم نسعى إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في كل جوانب الحياة، وفهم قضاياهم، من أجل ضمان حقوقهم، وتمكينهم من العيش على نحو مستقل، وأيضا الحصول على أفضل الخدمات الصحية دون تمييز، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وقدراتهم، من خلال مشاركاتهم في الأنشطة المختلفة، وإشراكهم بشكل كامل في التنمية”.

وعن أهداف المسابقة، قالت العصفور: “المسابقة تهدف إلى تعزيز روح الإنجاز لدى المتسابقين، وإشاعة جو من المرح وروح المنافسة في أجواء جائحة كورونا، التي أثرت على جوانب حياتهم، وحالت دون التحاقهم بالمراكز التأهيلية المنتسبين إليها، وتم تشكيل فريق عمل مكون من رئيسة جمعية أولياء الأمور رحاب بورسلي، وأمينة سر الجمعية هدى الخالدي، ولجنة من الفنانين التشكيليين للإشراف على المسابقة للفرز والتحكيم، وهم: الفنانة ابتسام العصفور عضو المرسم الحُر، ورئيس جمعية الكاريكاتير الكويتية الفنان محمد ثلاب، وعضو المرسم الحر الفنان د. وليد سراب”.

وأوضحت العصفور أنه تم وضع بنود للمسابقة، على أن تشمل شريحتين من ذوي الإعاقة، هما: الإعاقات التطورية (الذهنية)، والإعاقات الحركية (بصرية، سمعية، حركية)، لافتة إلى أن عُمر المتسابق 14 عاما فما فوق.

وذكرت بأنه سيتم تسليم الأعمال من 24 -29 ديسمبر المقبل، وسيتم فرزها لتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل من الشريحتين، وأنه تم رصد مكافآت مالية للفائزين، وميداليات، تقديرا لجميع المتسابقين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق