أخبار ومعارض

“مبادرة” تحتضن 50 طالبة من جامعة الملك عبدالعزيز في أعمال إبداعية لـ”تصميم الأزياء” بجدة*

“أزيائنا تعكس ثقافتنا” مبادرة تم إطلاقها في مدينة جدة أبطالها طالبات سعوديات في قسم الأزياء والنسيج بكلية علوم الانسان والتصاميم في جامعة الملك عبدالعزيز، وشركة السقاف للتجارة الدولية التي اطلقت حاضنة ابداعيه للطالبات المميزات من خلال تبني المبدعات في مجالات التصميم، ومن ثم دعمهم فيما يحتاجونه لإكمال مشاريعهم الإبداعية.

 

أكثر من 50 طالبة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة شاركن بـ70 عملاً في مجال تصميم الأزياء، حيث تم ابتكار اعمال ابداعيه من قبل الطالبات ، والمشاركة بها في المعرض والتي شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الزوار الذي تم تدشينه يوم أمس.

وأوضحت عضو هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتورة وجدان توفيق المشرف العام على معرض نسج الرؤية، أن فكرة المعرض بدأت في قسم الأزياء والنسيج في جامعة الملك عبدالعزيز ، والهدف منه قياس كفاءة آداء القسم، وإلى ربط بناتنا بسوق العمل، ولإثبات توظيف الخريجات من القسم في نفس قطاع الزياء.

وتابعت: ” وجدنا النسب ضعيفة، ومن هنا بدأت فكرة عمل شراكات، وتعاون مع القطاع الخاص المتخصص في الأزياء، وأن يربط هذا التعاون الطالبات مع بيئة العمل من خلال التعرف عليها بعيداً عن المواد النظرية من خلال تطبيق ما تم دراسته عملياً ، وأن يتعاملوا مع ارباب العمل ليكونوا مؤهلات بشكل متكامل”.

وأشارت :” بدأو الطالبات في تحقيق جزء من رؤية 2030 ، وبدأ العمل على أزياء تعكس تراثنا، وهويتنا الوطنية”، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تصويت لأفضل عمل ، إضافة إلى فتح المشاركة لخريجات الماجستير في مجال الأزياء .

من جانبه، أوضح عمر محمد السقاف المدير العام لشركة السقاف الدولية التي احتضنت المبادرة الابداعيه، بأن دعم بنات الوطن المبدعات مسؤولية وطنية، وكان لابد من المساهمة والمشاركة لدعم هؤلاء الطالبات المبدعات من خلال عرض مشاريعهن، ودعمهن بالتعاون مع القطاع الخاص، وتأهيلهم للعمل في مجال تصميم الأزياء.

وقال أنه تم عرض الكثير من التصماميم التي تعكس الهوية الوطنية، والتراثية للمملكة، مشيراً إلى أن الطالبات قدمن أعمال إبداعيه ،  ومنوعه شهدت إقبال كبير من قبل الزوار للمعرض.

وتعتبر هذه المبادرة حلقة وصل بين طالبات قسم الأزياء، والنسيج، ورواد الأعمال للمساهمة في تحقيق برنامج ريادة الشركات الوطنية ضمن برامج رؤية المملكة 2030، حيث تم عرض الكثير من الأعمال الإبداعية في مجال تصميم الأزياء يصاحبه معرض “نسج الرؤية” الذي استلهم من رؤية المملكة.

وشهدت المبادرة عرض مشاريع الطالبات في مجال الأزياء من خلال معرض تم تدشينه بالتعاون مع شركة السقاف للتجارة الدولية، حيث يتيح المعرض الفرصة لطالبات قسم الأزياء لعرض مشاريعهن المنفذة في المقررات على رواد الأعمال، والتنافس في سوق العمل.

* أنحاء
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق