أخبار ومعارض

في معرض “عين الناظر”.. فنانون تشكيلين يستعيدون عوالم مصر القديمة في 45 عملا تشكيليا

مجلة تشكيل

مجلة تشكي – كتب عصمت توفيق

فنانون تشكيليون يستعيدون عوالم مصر القديمة في معرض عين الناظر – (45 عملا تشكيليا)

يستضيف “الأقصر أرت جاليري” المطل على تمثالي ممنون الشهيرين في البر الغربي لمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، المعرض التشكيلي الجماعي “عين الناظر”، والذي يشارك فيه الفنانون المصريون:-

(علاء عوض، ومصطفى سيفون، ومحمد إبراهيم، وفاتن أبو بكر، وزهراء نجيب، بجانب الفنانة التشكيلية النرويجية كاترينا فريبالوفيتش).

وقالت الأمريكية دومينيك نافارو، مؤسسة الأقصر أرت جاليري، في تصريحات لمجلة “تشكيل” :-

ان المعرض يضم عشرات الأعمال التشكيلية التي تتناول عوالم الحياة في مصر القديمة، وتقدم مشاهد من الحضارة الفرعونية برؤية فنية معاصرة، بجانب أعمال تعبر عن الحياة الشعبية في مصر العليا.

ولفتت “دومينيك” إلى أن المعرض المفتوح للزيارة من الواحدة ظهر كل يوم، يستحضر الكثير من سحر مصر الفرعونية، ويحاول ثبر أغوار تلك العوالم التي اتسمت بالغموض واحتفظت بالكثير من الأسرار التي تتكشف لنا يوما بعد يوم.

ومن المعروف أن مدينة الأقصر، والبر الغربي من المدينة التي تضم بين جنباتها عشرات المعابد ومئات المقابر التي شيدها ملوك وملكات ونبلاء ونبيلات مصر القديمة، باتت وجهة مفضلة للكثير من الفنانين التشكيليين المصريين والعرب والأجانب.

وصارت مركزا للفنون البصرية المعاصرة، حيث انتشرت بها المعارض التشكيلية، بجانب ما تقوم به كلية الفنون الجميلة في المدينة من فعاليات فنية تتواصل على مدار العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق