أخبار ومعارض

عمارة بن مطر تدشن معرض «الحُوْش» للفنان التشكيلي عمر الراشد الأحد المقبل

يقيم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ، معرض «الحُوْش» للفنان التشكيلي عمر الراشد، في عمارة بن مطر- ذاكرة المكان، حيث يعرض الفنان الراشد سلسلة من الرسومات واللوحات الزيتية، يستكشف من خلالها، لحظات ولقاءات في الحياة البحرينية حول عنصر الاتصال المركزي في العمارة التقليدية، ألا وهو الحُوْش، حيث تتمازج في هذا المحيط الهندسي الذي يمثل عالماً مصغراً للحياة والذكريات السعيدة المفعمة بالضحك، مع لحظات عابرة من التأمل والعزل. يكون ذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي «محكُومونَ بالأمَلِ»، يوم الاثنين 7 مارس 2021، عند الساعة السابعة مساءً، في عمارة بن مطر.

 
وسيتاح حضور 30 شخص من المهتمين، مع الأخذ بعين الاعتبار للإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، كما سيتم أيضاً بث تدشين المعرض عبر رابط صفحة المركز على اليوتيوب.
 

من المعروف أن الفنان عمر الراشد شارك في العديد من المعارض المشتركة داخل وخارج البحرين، وحاز على العديد من الجوائز منها الجائزة الكبرى من بينالي الخرافي الدولي للفن العربي المعاصر 2012، وجائزة السعفة الذهبية من المعرض الدوري للفنون التشكيلية لدول مجلس التعاون في الشارقة، كما نال على العديد من الشهادات التقديرية من مختلف المعارض الداخلية والخارجية، وشارك في العديد من لجان التحكيم الخاصة بالأعمال الفنية التشكيلية.

*الأيام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق