شخصيات فنية

عبدالعزيز التميمي يمثل الكويت في «آرت & ديكو» بالقاهرة

عبَّر الفنان التشكيلي الكويتي عبدالعزيز التميمي عن سعادته الغامرة، لمشاركته في معرض “آرت & ديكو” بصالة “أب تاون” في العاصمة المصرية.

وفي تصريح له، قال التميمي إنه الخليجي الوحيد الذي تم اختيار أحد أعماله للمشاركة في هذا المعرض، الذي يُعد أحد أهم المعارض التشكيلية التي تستضيفها القاهرة، بحضور ومشاركة عدد بارز من أهم الفنانين التشكيليين العالميين والعرب.

وأوضح التميمي أن المعرض افتتح برعاية وحضور سفير فرنسا بمصر ستيفان روماني، يوم السبت (٤ الجاري)، بعنوان “آرت & ديكو”.

ولفت إلى أن المعرض يحتوي على لوحات لفناني مصر والوطن العربي المعاصرين ورواد الفن المصري والفن الحديث، لتسعين فنانا.

وذكر أن المعرض يتميز بتعدد لوحاته وفنانيه، ويضم العديد من اللوحات للتصوير الزيتي والباستيل والفحم، لرواد الفن المعاصر.

وأشار التميمي إلى أن المشاركة في هذه الاحتفالية التشكيلية الدولية تُعد مصدر فخر واعتزاز بالنسبة له، لأنه يحمل اسم الكويت إلى تلك المحافل الدولية، ووسط تلك الكوكبة المتميزة من المبدعين.

وقال إن عمله لقي الكثير من الاهتمام والإشادة، لما وصلت له الحركة التشكيلية في الكويت، والتي تمتلك رصيدا ضخما من المبدعين من الجنسين، والذين يرسخون بصمة وحضور المبدع الكويتي التشكيلي.

وأكد التميمي أنه يشعر بالفخر، لكون اسمه ضمن تلك الكوكبة البارزة من المبدعين، وأن تقدم أعماله إلى جوار تلك اللوحات التي تحمل تواقيع أهم التشكيليين العرب.

جدير بالذكر، أن المعرض يتميز بتنوع اللوحات النادرة من فناني جيل الرواد من حيث الأسلوب والموضوعات والتقنيات المستخدمة، حيث يتسم كل فنان بطابعه الخاص، وأسلوبه المميز في الرسم.

وفي ختام تصريحه، دعا التميمي الفنانين التشكيليين الكويتيين للانفتاح والتواصل مع جميع المهرجانات والمعارض والملتقيات حول العالم، من أجل إيصال أعمال الفنان الكويتي التشكيلي إلى أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق