أخبار ومعارض

جاليرى ضى يفتتح معرض مختارات عربية الثالث بمشاركة 150 فنانا.. السبت

يشهد أتيليه العرب للثقافة والفنون “ضي”، فى السادسة من مساء السبت المقبل 29 مايو، افتتاح معرض “مختارات عربية” الثالث في قاعتي الأتيليه بالمهندسين.

يشارك فى المعرض 150 فنانا عربيا من مصر والسعودية والسودان وسوريا وفلسطين ولبنان والعراق والبحرين والمغرب والصومال، وتحتل مصر الرصيد الأكبر من مشاركات الفنانين كون المعرض يقام في القاهرة، تليها المملكة العربية السعودية.

ويتضمن المعرض بعض أعمال الفنانين الرواد الراحلين وكذلك أعمال  المعاصرين والشباب، فى التصوير والرسم والنحت والخزف والجرافيك.

وقال الناقد التشكيلي هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون ومدير أتيليه جدة للفنون التشكيلية بالسعودية، إن المعرض يقام في ظل ذاكرة عربية حافلة بمرات ليست قليلة من التلاقي والوصال لتتجلي فيه الروابط الثقافية والتاريخية والمصيرية بين العرب، وهو بمثابة احتفالية ثقافية تشكيلية بهذه المتغيرات التي نتمني أن تشمل جميع المجالات الإبداعية والفنية والحياتية.

وأضاف قنديل، أن المعرض يرصد إلى حد بعيد ويعبر عن التغير الثقافي والإبداعي، ويعد واحدا من أكبر التظاهرات العربية التشكيلية لرواد عرب، أثروا حركة الفن العربي بأعمالهم الفنية الرائعة وآرائهم القيمة التي غيرت كثيرا من المفاهيم، وأشكال الفن وتوجهاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق