أخبار ومعارض

بمناسبة يوم الثقافة فنانون عرب يشاركون في معرض الكتروني

برعاية وزارة الثقافة الفلسطينية افتتحت جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، المعرض الدولي للفن التشكيلي (ألوان عربية 2) وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للجمعية و بمشاركة 71 فنانا من دول عربية وفلسطين، ويأتي مشاركة الفنانين العرب تضامناً مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ويأتي تنظيم المعرض بمناسبة يوم الثقافة الفلسطينية والذي يصادف يوم ميلاد الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

السعودية
الفنانة ليلى الهاشم من السعودية قالت: فكرة جديدة وفريدة من نوعها ان ينطلق معرض فني تشكيلي من فلسطين الحبيبة،وسعيدة بمشاركتي في هذا المعرض الثانيالجميل الذي يحمل نخبه وكوكبه فنيه وتشكيلةمميزة، واشكركم لاتاحة الفرصة لنا للمشاركة في معرض الوان عربية”.
العراق
الفنان عباس الزهاوي من العراق، يقول عن مشاركته في المعرض:” كانت مشاركتي في هذا المعرض الالكتروني الافتراضي هو لبناء الجسور بيننا وبين الفنانيين التشكيليين في كافة الدول العربية وفلسطين وللتعرف على الأساليب والتواصل ويسعدني أن أشارك في هذا المعرض في بلدي الثاني فلسطين”.

اليمن
الفنان د.خالد عبدالله غانم ﺍﻟﻨﺠﺎﺷﻲ من اليمن قال:” اني اشعر بالسعادة تغمرني وانا أشاهد هذا المعرض الرائع ومما زاد من سعادتي ان تكون فلسطين الحبيبة هي المنظمة للمعرض الذي شاركت به 14 دولة عربية و أتمنى ان تزداد الصلات الفنية والثقافية بين معظم الدول العربية”.
سوريا
الفنانة نادية بانة من سوريا قالت:” لطالما كانت فلسطين محور اهتمام العرب وقضيتهم الاولى، و ها هم الفلسطينيين والعرب يغزلون الوانهم معرضا فنيا يعبرون فيه عن حبهم لها، وتفانيهم في سبيلها، ان معرض الوان عربية تجسيد لحالة التكاتف والتلاحم بين الفنانين العرب و حالة وجدانية تفيض بمشاعر الحب والانسجام ،وتعبر عن فلسفة الحب الابدية بين العرب وفلسطين الام”.
الفنان مهند علاء الدين من سوريا قال أيضا عن مشاركته في المعرض الافتراضي:” اشكر القائمين على المعرض الذين يعملون على ايصال الحركة التشكيلية في فلسطين الى تحقيق هدفها الاساسي وبمناسبة يوم الثقافة الفلسطيني وتحقيق الجمع بين مختلف طيوف الفنون في الوطن العربي لايصاله الى الناس وتسليط الضوء على الحركة التشكيلية في فلسطين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق