أخبار ومعارض

النوبة ونيل أسوان في عيون تشكيليين بمعرض «ملتقى النوبة للتصوير»

يستلهم 28 فنانًا وفنانة تشكيليين أرض النوبة وأسوان الساحرة في المعرض التشكيلي «ملتقى النوبة للتصوير»، للاحتكاك المباشر بأرض الواقع في بيئة وأهل مدينتي النوبة وأسوان، والتي تتضمن مجموعة من الجولات للفنانين للتعرف على ثقافة وفنون هذه الأماكن من خلال زيارة البيوت النوبية والنيل بأسوان والمعابد المصرية القديمة بأسوان.

افتتح المعرض الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، معرض فن تشكيلي بعنوان «ملتقى النوبة للتصوير» بقاعة آدم حنين بمركز الهناجر للفنون التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال.

وأكد الفنان التشكيلي أيمن قدري، وأستاذ مساعد بكلية فنون جميلة الأقصر قوميسير ومنسق الفوج الأول في دورته الثانية، حرصه الشديد على التنوع في الفئات العمرية المختلفة من المشاركين من الفنانين واختلاف وهم من مختلف محافظات مصر وذلك لتعزيز التبادل الثقافي والتقارب الفكري بين فنانين وفنانات القادمين من مدن وثقافات مختلفة.

ويستمر المعرض حتى الخميس 25 فبراير 2021 مفتوح يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساء، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والالتزام بسعة القاعة من الزائرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق