أخبار ومعارض

المعرض الافتراضي الشخصي (على أوتارها معزوفة) بالبريمي للفنانتين شمسة ومنى الجلندانية

نظمت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة البريمي المعرض الشخـصي الافتراضي بعنوان (على أوتارها معزوفة) هو المعرض الافتراضي الشخصي المشترك الأول للتصميم الجرافيكي في محافظة البريمي للفنانتين المصممتين منى بنت سعيد الجلندانية وشمسة بنت سعيد الجلندانية حيث ضم المعرض 55 عملاً تنوعت الأعمال بين (الرسم الرقمي، البوسترات، التشكيلات الحروفية والبورترية) قدمت منى الجلندانية ثمانية وعشرين عملاً، خمسة عشر منها في مجال التصميم والمعالجات الرقمية و ستة أعمال في التشكيلات الحروفية وسبعة أعمال في مجال البورتريه.
فيما قدمت شمسة الجلندانية سبعة وعشرين عملا أحد عشر عملا في مجال التصميم والمعالجات الرقمية وعشرة أعمال في التشكيلات الحروفية وعملين في مجال البوسترات وأربعة أعمال بورتريه.
ويهدف المعرض إلى إبراز الحركة الفنية المرتبطة بفن التصميم الجرافيكي والتعريف بالفن الرقمي كأحد اتجاهات الفن التشكيلي العماني بالإضافة إلى المزج بين التصميم والحروف وإبراز جمالية الخط العربي الأصيل.
وإبراز التقنيات الحديثة في مجال الفن البصري وعرض الأعمال الرقمية على الساحة الفنية.
وقالت منى الجلندانية: “على أوتارها معزوفة هي رقميات عزفت على برامج الحاسب الآلي ولحنتها الألوان الكلاسيكية ومفردات من لغتنا العربية الأصيلة وخلفيات تأسر الناظر للغوص في عمق تفاصيلها وتكوينها لتشكل حوار فني جرافيكي متناغم الإيقاع. التصميم الجرافيكي هو عالم من السحر والخيال والإبداع وهو من أرقى الوسائل البصرية والمصمم يجب أن يتمتع بخيال واسع وقدرة على الإبداع. رسالتي هي أن أضيف للفن شيئا بسيطا مما وهبه الله لي، بعض أعمالي تجسد جمال الإبداع الرباني الذي يحيط بنا من جميع الاتجاهات وعلى الإنسان النظر والتأمل في خلق الله. ”
فيما أشارت الفنانة المصممة شمسة الجلندانية: “افتتاحنا لمعرضنا الشخصي المشترك الأول يملؤنا فخرا بهذه الانطلاقة نحو المزيد من العطاء ومواصلة المشوار الفني فالإبداع لا حدود له وأينما وجد الشغف وجد الإبداع. جمعنا حب الفن والطموح والحس الفني نطمح لتقديم كل ما هو مميز لوطننا الغالي. أعمالي هي مزيج بين التصميم الجرافيكي والحروفيات. فالحرف العربي المتمثل بإعجازه القرآني ولغته المنطوقة والمكتوبة هو مثير فني بصري يمتلك القيمة الفلسفية والجمالية ومصدر إلهام للفنان”

*omandaily

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق