حوارات وتحقيقات

المصور الفوتوغرافي  سمير عز:  مسئوليات التصوير أكثر من أي مهنة أخرى .. ولكل مصور طابع خاص

 

أجرت الحوار: الصحفية نسمة عودة

فن التصوير فن رائع ويتطور بسرعة كبيرة، فالمصور أصبح الآن فناناً مثله مثل الرسام والممثل ولا يقل قيمة عن أي فن آخر، إلا أن التصوير في بعض الأحيان يصبح  مهنه لمن لا مهنة له، ويصبح من الصعب أن يثبت أحد أنه يمتلك الموهبة بالفعل وسط هذا الكم الهائل من المنافسين، “تشكيل” أجرت هذا الحوار مع المصور الفوتوغرافي  سمير عز الذي استطاع أن يثبت نفسه في الوقت الحالي ويترك بصمه خاصه به في هذا المجال، وإلى نص الحوار.

بدايتك مع التصوير الفوتوغرافي ؟

بدأت من سنة 2003 داخل ستوديو صغير أنا وأخي محمد نعلم أنفسنا ونجتهد لكي نحاول أن نكون موجودين في المجال الذي نحبه لكن لم يكن لدينا خطة كيف سنكمل وهل نستطيع أن ننجح أم لا.

أصبحت الآن من أشهر المصورين الفوتوغرافين ويثق بك العديد من المشاهير فهل اصبحت تشعر بالمسؤولية أكثر؟

بالتأكيد أشعر بالمسؤولية والخوف، وللعلم انا حاليا أتحول بشكل كامل للتصوير التجاري والاعلاني والفاشون ومسئوليات التصوير يمكن أن تكون أكثر من أي مهنه أخرى خصوصا حينما يكون التصوير عامل مهم جدا في التسويق للمنتج أو العمل الفني بشكل أساسي ويتوقف على الصورة النهائيه عوامل كبيرة للشركة المنتجة للعمل.

ما شعورك بهذا النجاح في هذا المجال الذي أصبح به العديد من المنافسين؟

 مجال يكون فيه منافسين كثر يكون مساحة خصبة للابداع والابتكار والافكار خارج الصندوق حتى يستطيع كل مصور أن يكمل في عمله وهذه المهنه مثل بصمة الأصبع بالظبط فكل مصور له طابع خاص وطعم خاص في صوره تميزه عن غيره.

هل حصلت علي تكريمات في التصوير الفوتوغرافي ؟

نعم حصلت على العديد من التكريمات الحمد الله ولكن افضلهم بالنسبة لي نجاحي في أن أزيد حجم مكتبتي التصويرية وأصبحت شركة كاملة قائمة علي التصوير قوامها 15فرد.

 ماهي خططك المستقبليه في مجالك ؟

فرصة التصوير خارج مصر وتأصيل ان التصوير الفوتوغرافي التجاري من أهم فروع التصوير للمصور الفوتوغرافي.

من الفنان الذي تتمني العمل معه ؟

في مصر تقريبا صورت جميع الفنانين ومازالت الفرص بالنسبة لي سهلة ان أصور كل الموجودين، وخارج مصر ادريس البا وانجلينا جولي.

 التصوير الفوتوغرافي أصبح منتشر في مصر وأصبح مهنه من لامهنه له ولا موهبه له فما وجهه نظرك حول ذلك ؟

كطبيعه اي مجال من المجالات التي تأثرت بظهور التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي تظهر موجة وموضة من المشاريع كمثال الانترنت كافيه وبعض المشاريع  ظهرت والمهن ايضا ولكنها موضه وتنتهي والذي يكمل فيها فقط من يستطيع أن يضيف للمهنه ويبدع فيها.

شقيقك الممثل الموهوب محمد عز كان يعمل بمجال التصوير الفوتوغرافي مثلك فهل تفكر ان تتجه للتمثيل مثله أم تفضل التصوير الفوتوغرافي ؟ أفضل دائما أن أكون خلف الكاميرا ومتعتي في إخراج الصوره ويمكن لو غيرت مجال عملي اتجه للاخراج بشكل جدي وليس التمثيل.

من مثلك الاعلي من المصورين الفوتوغرافين والذي تتمني أن تصبح مثله؟

مصور اجنبي اسمه Sam hurd.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق