شخصيات فنية

الفنون العامة تنعى النحّات خالد عزّت

نعت دائرة الفنون العامة العراقية، الاربعاء الماضي، النحات خالد عزت الذي غيبه الموت عن عمر ناهز  84 عاماً بعد صراع طويل من المرض. وقال المدير العام للدائرة علي عويد (تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الفنان النحات خالد عزت بعد صراع مع المرض، وفي الوقت الذي نعزي فيه الوسط الفني ومحبيه، نسأل الله تعالى أن يرحمه برحمته الواسعة، إنا لله وإنا اليه راجعون).كما نعته جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين والراحل من مواليد بغداد عام 1937 درس في معهد الفنون الجميلة وتخرج عام 1960 فرع الرسم ثم درس النحت في أكاديمية الفنون الجميلة وتخرج عام 1965.

وعمل مدرساً للتربية الفنية ومشرفاً تربوياً في معهد التربية في المملكة العربية السعودية، كما عمل مدرساً للنحت ورئيساً لقسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة في بغداد، وخبيراً في مصاهر وزارة الثقافة في بغداد.له نصب الشهداء في مدينة البصرة ، ونصب الشهداء في بغداد ، ونصب محافظة الأنبار في قاعة النصر ببغداد.

شارك في كثير المعارض الداخلية والخارجية ،فاز في المسابقة العالمية للنحت في الصين 2001 ونفذ نصبين هناك ، حاز على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية في كثير من المسابقات  .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق