مؤسسات فنية

الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين تعلن اسماء الفائزين بمسابقتها التشكيلية

أقامت الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين ونادي الأولمبياد الخاص الكويتي مسابقة فن تشكيلي لذوي الاعاقة بعنوان (نحن والكورونا) مع قرب يوم الإعاقة العالمي الذي يصادف يوم غد 3 ديسمبر من كل عام.
واعلنت لجنة المسابقة اليوم في مقر الجمعية عن المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة حيث حصل على المركز الأول غانم محمد 14 سنة والثاني محمد مجول 21 سنة والثالث طيف محمد 18 سنة.

وقالت عضو لجنة الفرز والتحكيم الفنانة ابتسام العصفور  ان هذه الفعالية تأتي بمناسبة قرب اليوم الاعاقة العالمي وهو يوم عالمي تم تخصيصه من قبل الأمم المتحدة لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة.
وبينت ان هذه الفعالية تؤكد على مشاركة المعاقين في مجتمعهم مشاركة فعالة وكاملة والتوعية الشاملة بحقوق المعاقين من أجل تيسير حياتهم المعيشية وتوعية وترسيخ مفهوم تكافؤ الفرص بين الأصحاء والمعاقين مهما اختلفت احتياجاتهم أو أماكن سكنهم والحث على أن يتم إشراك المعاق في جميع برامج التنمية في مجتمعه.
وبينت انه تم تنظيم المسابقه ووضع شروط للمتسابقين وهي مخصصة لفئتين هما أصحاب الإعاقات الذهنية التطويرية والنمائية وأصحاب الإعاقات الحسية سواء حركية أو سمعية أو بصرية بحيث يكون سن المشارك يتعدي ال 14 سنة.
واوضحت العصفور انه تم تحديد نوع المواد والخامات المستخدمة في المسابقة وهي الألوان الزيتية وأكريلك وشينية ومائية وفحم علي كانسون أو كانفاس.

واضافت انه تم تشكيل لجنة فرز وتحكيم من الفنانة ابتسام العصفور عضو المرسم الحر والفنان محمد ثلاب رئيس جمعية الكاريكاتير والفنان الدكتور وليد سراب عضو المرسم الحر وتم إستلام المشاركات من تاريخ 25 حتى 30 نوفمبر الفائت في مقر الجمعية الكائن في منطقة الروضة وشارك في المسابقه 22 مشاركا ومشاركة.
وقالت ان الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى حصلوا على مكافآت مالية وباقي المتسابقين هدايا عينية وميداليات وشهادات تقدير.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق