شخصيات فنية

التشكيلية أسماء الدسوقي تمثل مصر في المهرجان الدولي للفنون بإيطاليا

تشارك التشكيلية أسماء الدسوقي في المهرجان الدولي للفنون لمدينة باري الإيطالية، والذي ينعقد في الفترة من 17 إبريل إلى 1 مايو 2021.

ينطلق المهرجان تحت شعار ” المرأة في الفن “، ويستمر لمدة 16 يومًا، وهو يضم عددًا من الفنانين من مختلف الدول زهي اليونان، والولايات المتحدة، وفلسطين، ومصر، واليونان.
 
تشارك الدسوقي في المهرجان بأربع لوحات، وقالت لـ”بوابة الأهرام” إن التجربة جزء كبير منها “لاندسكيب”، وهي تجربة خاصة بها حيث تقوم بتحليل للمنظر وإعادة تأهيله نفسيًا.
 
وتضيف الدسوقي: “البيت هو الوطن الأول للإنسان، حيث يجد فيه حالة الأمان والألفة والسكينة، وتعيش فيه كل أحلام اليقظة التي تتحرك مع مرور الزمن لنستقر وجدانيا لما تعايشنا في كونه الكون الأول لنا. وحالة التفكيك في البناء هي رؤية منها للسمو بالبيت لحالة من القداسة الخاصة بها.”
 
يذكر أن أسماء الدسوقي ، من مواليد القليوبية ١٩٧٥، وهي أستاذ مساعد بقسم الجرافيك-جامعة حلوان. حازت على درجة الدكتوراة في فلسفة الفنون جامعة حلوان ٢٠١٠.
 
أقامت عددًا من المعارض الخاصة ومنها: جماليات المكان ودامية البعد الانساني ٢٠١٠، مغايرة المكان ٢٠١٢، حلم المكان ٢٠١٤، صنعاء ٢٠١٥، عدن ٢٠١٦، الروح والجسد ٢٠١٨، صربيا ٢٠١٩، المعدية ٢٠١٩.
 
كما شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية أهمها المعرض القومى العام، ومعرض فن الجرافيك القومي، وبينالي بانكوك الدولي للرسم٢٠١٢، الفن المصري المعاصر بالصين ٢٠١، الفن المصري المعاصر في الكويت ٢٠١٦، والأعمال الصغيرة المصاحبة لفعاليات بينالي فينسيا بروما ٢٠١٤، وبينالي الرسم الدولي صربيا ٢٠١٩، وبينالي الرسم والتصوير الدولي الأقصر ٢٠٢٠.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق