أخبار ومعارض

الإثنين.. افتتاح معرض “الرحلة” للفنان الراحل آدم حنين

 

تفتتح الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة، معرض الفنان أدم حنين ” الرحلة ” يرافقها الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وداليا مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الاثنين المقبل، وذلك بمجمع الفنون قصر عائشة فهمى بالزمالك.
يأتي ذلك المعرض الإستيعادى الكبير في إطار حرص وزارة الثقافة متمثلة في قطاع الفنون التشكيلية على تكريم رمز كبير من رموز الفن المصرى بعد رحيله العام الماضى تقديرا لمسيرته الإبداعية الكبيرة.
وقد صرح الفنان إيهاب اللبان مدير مجمع الفنون أن الفنان أدم حنين كان فنانًا إستثنائيًا شكلت أعماله الفنية نقله كبيره في حركة الفن المصرى ومنهجًا فريدًا أثار إنتباه الفنانين والمتابعين حيث تعد أعماله الفنية الأن مرجعًا للفنانين والباحثين في مصر وخارجها.
يقدم المعرض مسيرة الفنان / أدم حنين الرائدة منذ خمسينات القرن الماضى وحتى وفاته بمجموعة فريدة من أعماله تجاوزت المائة وخمسون عملًا فنيًا ما بين النحت والتصوير تشكل نماذج من كافة إنتاجات الفنان بمراحلها المختلفة حيث يسلط المعرض الضوء على كل تلك المراحل باعتبارها سردًا لرحلة فنية عظيمة ورائدة نرويها لكل رواد الفن في مصر وخارجها لفنانًا كبيرًا حفر أسمه في ذاكرة الفن المصرى كأحد العلامات الفنية التى نفتخر بها دومًا.
يشار إلى أن هذا المعرض يأتى بالتعاون مع مؤسسة أدم حنين للفن التشكيلى تلك المؤسسة التى حرص الفنان الراحل على تأسيسها لرعاية أعماله وتاريخه الفنى إلى جوار دورها الثقافى والفنى في خدمة الحركة التشكيلية المصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق