أخبار ومعارض

إحتفاء سعودي بمعرض ” امرأة الفصول ” للفنانة والشاعرة زهور المنديل بمركز أدهم للفنون بجدة 

افتتحته الأمىرة دعاء بنت محمد وسط حضور حاشد من الفنانين والمثقفين

جدة – سلوناس داغستاني :

في ىوم من ايام الثقافة والفنون ..احتفت الأوساط الفية السعودية، بالمعرض التشكيلي ” امرأة الفصول ” للفنانة التشكيلية والشاعرة زهور المنديل، والذي افتتحته مساء أمس، الأميرة دعاء بنت محمد، في مركز أدهم للفنون بمدينة جدة.. وحظي حفل افتتاح  – وتضمن المعرض 30 لوحة جمعت بين الفنون التشكيلية والشعر –  بحضور كبير من الفنانين والمثقفين ورواد المعارض الفنية. 

وقالت الفنانة زهور المنديل – خلال حفل افتتاح المعرض – إنها عملت من خلال لوحات المعرض علي ” رسم الحروف لتكون قصيدة شعرية باللون .. وأنها تسعي لخلق عالم يتذوق الجمال “. 

وحول فكرة المعرض، قالت ” المنديل ” بأن المعرض ىسلط الضوء علي مشاعر المرأة وأحاسيسها ، ويصور كيف تعيش المرأة في كل فصول العام بأحاسيسها وتناقضاتها، من خلال لوحات تمثل قصائد شعرية رسمت مشاعرها باللون.. واضافت بأنها سعت من خلال معرضها ” امرأة الفصول ” لتصوير جمال المرأة وضعفها وقوتها من خلال اللون والحرف. 

وقالت الأميرة دعاء بنت محمد، في كلمتها بحفل الإفتتاح أنها لمست في لوحات المرض الرقي والجمال، والفن الأصيل، وأن اللوحات منحتهم فرصة الإستمتاع بخيال ريشة وقلم الفنانة التشكيلية والشاعرة زهور المنديل. 

يذكر أن الفنانة التشكيلية والشاعرة السعودية، زهور المنديل، هي فنانة وشاعرة احترفت رسم قصائدها باللون، وقد صدر لها ثمانية دواوين شعرية، بعضها باللغة الفرنسية، وبعضها ترجم للإنجليزية.. وقد أقامت مجموعة من المعارض الخاصة في كل من فرنسا، وبريطانيا، والإمارات، ومصر، بجانب وطنها المملكة العربية .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق