أخبار ومعارض

إتاحة معرض “إيماءات الروح” للتشكيلي البحريني خالد الطهمازي “أونلاين”

يواصل قطاع الفنون التشكيلية العمل على إتاحة معارض الفن التشكيلى “أونلاين” فى إطار مبادرة وزارة الثقافة “خليك فى البيت – الثقافة بين إيديك” تلك المبادرة التى بدأت مع جائحة كورونا قبل عام.

وفى هذا الإطار يعرض القطاع حالياً عبر المنصة الإليكترونية الرسمية التابعة لقطاع الفنون التشكيلية معرض “إيماءات الروح”، للفنان البحرينى خالد الطهمازى، الذى أقيُم بمتحف محمود مختار فى الفترة من 17 حتى 31 ديسمبر 2020.

وحول تجربته الأخيرة، قال الطهمازى فى بيان عن المعرض: “كفنان تشكيلي، أستكشف من خلال اللوحة جمال الطبيعة والإنسان بعواطفه وإيماءات جسده، طوال فترة طفولتي تأثرت بالتنوع الثقافي الذي مررت فيه بين البحرين ومصر وبريطانيا، وخلق هذا التنوع ذوقي الخاص في الفن والجمال وساعد في بناء مخيلتي الفنية، وحينما أرسم”.

يشُار إلى أن خالد الطهمازي، فنان تشكيلي بحريني مواليد مدينة المحرق عام 1970، عضو جمعية البحرين للفنون التشكيلية، عرضت أعماله في متحف البحرين الوطني، ومتحف الفنون الجميلة بالأردن، ودار الأوبرا، ومتحف معهد العالم العربي بباريس.كما أقام عدة معارض شخصية وله مشاركات تشكيلية في معارض وورش عمل وملتقيات محلية ودولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق