أخبار ومعارض

أنامل فنان «توحد» تبث الأمل بمعرض فني افتراضي

التزامنا بالمسؤولية المجتمعية ومن منطلق تسليط الضوء على الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، استضاف فندق الريتزكارلتون جدة بالتعاون مع مركز التوحد الأول المعرض الفني للفنان الشاب عبدالله عزت بشاوري خريج مركز التوحد الأول والبالغ من العمر 29 ربيعاً، وأعلن تخصيص رابط إلكتروني لزيارة المعرض الافتراضي، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي فرضها وجود فايروس كورونا.

وتأتي هذ المبادرة تجسيداً للأمل والشغف رغم الظروف، والاحتفاء بأحد أبرز مواهب مركز التوحد الأول، وللفت الأنظار نحو مرضى التوحد وذي الاحتياجات الخاصة ككل، كما تهدف المبادرة إلى نشر التفاؤل والإيجابية لمواجهة انتكاسات أزمة كوفيد – 19 النفسية على المجتمع.

وفي التفاصيل تم إقامة المعرض الفني في الجناح الملكي في الفندق مع كافة التجهيزات، وقدم الفندق درعا تكريمية وهدايا عينية للشاب، وتسلم مدير عام الفندق «الكساندر سل» لوحة من إبداع الشاب الفنان تحمل شعار الفندق كتعبير شكرٍ على الاحتفاء بموهبته الفريدة. ولمشاهدة اللوحات والأعمال الفنية الفريدة للشاب عبدالله بشاوري يمكنكم زيارة المعرض الفني افتراضياً وطلب الرابط من حساب الفندق على إنستغرام حفاظاً على سلامتكم.

وبدأت موهبة الشاب عبدالله بالظهور منذ نعومة أظفاره، وازداد تميزه منذ السادسة من عمره، وهو يهوى الفن التشكيلي، والرسم الكرتوني، إضافة إلى التشكيل بالخامات المتنوعة وبدقة متناهية، كما عمل على العديد من المجسمات ثلاثية الأبعاد.

ولم يكتف بإبداعه في المجال الفني وحسب، بل له مشاركات على المستوى الرياضي، حيث شارك في أولمبياد الصين 2007، وحصل على الميدالية الفضية في السباحة وألعاب القوى، ليبرهن بأن العوائق تصبح تحديات قابلة للانهزام أمام الشغف والطموح.

*الخليج 365

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق