شخصيات فنية

أميرة سليم مطربة النشيد الفرعونى.. ابنة الفنان التشكيلي الراحل أحمد فؤاد سليم

شاركت المطربة أميرة سليم في العرض الموسيقي لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري الكبير، إلى متحف الحضارة بالفسفاط، حيث أدهشت خلال مقطوعة فرعونية، باللغة الهيروغليفية، كل المشاهدين على مستوى العالم.

ولدت سليم في 1 يناير 1976 فى القاهرة، وتنتمي لعائلة فنية، فوالدها هو الفنان التشكيلي الراحل أحمد فؤاد سليم، ووالدتها عازفة البيانو المصرية العالمية مارسيل.

وتخرجت أميرة سليم في «كونسرفتوار» القاهرة واستكملت دراستها العليا في فرنسا، وقدمت الكثير من الحفلات الغنائية المنفردة علي معظم المسارح الفرنسية، أدت كذلك الأدوار الرئيسية في مختلف الأوبرات العالمية منها حلاق إشبيلية، شبح الأوبرا، أنس الوجود وأجراس الليل.

وكانت ظهرت أميرة بإطلالة ملكية خالصة، تشبه الملكة نفرتيتي، حيث ارتدت فستانًا أسود منفوشًا مرصعًا ببعض الإكسسوارات الفرعونية وبعض القلادات التى كانت تميز الملكات الفرعونية.

وفي موكب مهيب، تم نقل 22 مومياء ملكية اليوم من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث نقل الحدث 400 قناة ، عربين وعالمية، وأبهرت مصر العالم اليوم في أجواء احتفالية كبرى بهذا الحدث التاريخي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق